عمال صناعات البلاستيك يتظاهرون أمام مقر الشركة بالإسكندرية

الثلاثاء، 17 مايو 2011 10:40 ص
عمال صناعات البلاستيك يتظاهرون أمام مقر الشركة بالإسكندرية أرشيفية

الإسكندرية - جاكلين منير
تظاهر صباح اليوم الثلاثاء، عمال شركة صناعات البلاستيك والكهرباء أمام مقر الشركة بميدان الساعة، مطالبين بتدخل الجيش والمسئولين بعد أن قام محمد البراوى مالك المصنع بغلقه وغلق الفروع ووقف عجلة العمل مما أضر العمال ضررا بالغا.

أشار العمال إلى أنهم لجأوا الى مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، إلا أنها لم تتدخل وقام صاحب الشركة بسحب كل المواد الخام بالمصنع، وإغلاقه لأجل غير مسمى دون تصفية العمال أو تسوية حقوقهم.

يذكر أن الشركة التى تم خصخصتها فى فبراير 2000، وقامت بتشغيل العاملين تحت ظروف صعبة بمعرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وبعض رؤساء القطاعات، حيت يتم تكليف العاملين باستخدام منشار لتقطيع البطاريات المستعملة التى تقوم الشركة بتجميعها من الأسواق لاستخلاص الرصاص منها، وإعادة تصنيعه دون استخدام أى وسائل حماية، مما أدى إلى ارتفاع نسبة إصابة العاملين بسرطان الدم والجلد وبعض حالات التوتر العصبى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة