السفير اليابانى يزور مراكز ترميم المتحف المصرى

الأحد، 15 مايو 2011 04:26 م
السفير اليابانى يزور مراكز ترميم المتحف المصرى المتحف المصرى الكبير

كتب أكرم سامى
يتوجه السفير اليابانى بالقاهرة نوريهيرو أوكودا غدا، الاثنين، لمنطقة المتحف المصرى الكبير المقرر افتتاحه عام 2015، وذلك لزيارة مراكز الترميم التى تمولها اليابان.

ويزور أوكودا مراكز الترميم التى يعمل بها عدد كبير من المصريين، لمتابعة سير العمل ونقل الخبرات بين طوكيو والقاهرة فى مجال ترميم الآثار.

وتعمل هذه المراكز باستقبال القطع التى ستعرض به من جميع المواقع الأثرية، وإعدادها الجيد للعرض المتحفى، من خلال أعمال الترميم، وفقا لنوع القطع، وذلك باستخدام أحدث المعدات والأجهزة فى هذا المجال.

يذكر أن اليابان تمول مشروع مراكز الترميم من خلال قرض يابانى قدره 300 مليون دولار.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة