أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تدرس تحديد جهة واحدة لتنظيم رحلات الحج

الخميس، 12 مايو 2011 11:29 م
الحكومة تدرس تحديد جهة واحدة لتنظيم رحلات الحج رحلة الحج كل عام أزمات وأفراح
مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدرس اللجنة العليا للحج برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، تحديد جهة واحدة لتتولى تنظيم رحلات الحج، بدلا من النظام الحالى من تعدد الجهات المنوطة بتنظيم الحج، والممثلة وزارتى السياحة والداخلية، والتضامن والعدالة الاجتماعية، وذلك للعمل على تخفيض أسعار الحج فى الفترات المقبلة.

وقال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، لـ«اليوم السابع» إن اللجنة العليا للحج تدرس حاليا كيفية تنظيم الحج من خلال جهة واحدة لتيسير إجراءات استخراج التأشيرات، إضافة إلى العمل على تخفيض الأسعار. وأشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع تأشيرات حج الجمعيات الأهلية على المتقدمين وفقا للشروط التى سيتم وضعها.

وقال محمد توفيق، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة للوزارة، إنه سيتم وضع نظام محدد لاختيار المشرفين وتأهيلهم دينياً لإمكانية أداء واجبهم مع الحجاج، مع مراعاة اختيار الفنادق، على أن تكون جميعها فى مناطق واحدة، لسهولة السيطرة والإشراف عليها. غير أن المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أشار إلى أنه تم الانتهاء من حجز أماكن إقامة حجاج الجمعيات الأهلية فى الفنادق المميزة، والبالغ عددهم 12 ألفا و500 حاج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة