أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد المستثمرين ينجح فى إنهاء أزمة تأشيرات رجال الأعمال مع السعودية

الخميس، 12 مايو 2011 11:26 م
اتحاد المستثمرين ينجح فى إنهاء أزمة تأشيرات رجال الأعمال مع السعودية محرم هلال
مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ فتح حساب بـ2000 يورو بالبنك العربى وسفارة المملكة تتلقى الطلبات
نجح الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين أخيراً فى إنهاء كل الإجراءات مع السفارة السعودية بالقاهرة، من أجل تسهيل منح التأشيرة السعودية لرجال الأعمال والمستثمرين الأعضاء بالاتحاد.

جاءت هذه الخطوة بعد مفاوضات دامت أكثر من 8 أشهر حول مطالب الجانب السعودى من أجل الموافقة على إصدار تأشيرات تجارية لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عام، حيث قام الاتحاد بفتح حساب خاص باسمه فى البنك العربى بقيمة 2000 يورو، بالإضافة إلى تعيين موظفين اثنين معتمدين لدى السفارة السعودية تكون مهمتهما هى تلقى طلبات رجال الأعمال أعضاء الجمعية لتقديمها إلى السفارة، وكل منهم يحمل رقما كوديا يتعامل مع السفارة من خلاله.

ويعد الاتحاد حاليا قوائم تجريبية بأسماء رجال الأعمال الراغبين فى الحصول على التأشيرة السعودية، تمهيدا لوضع قوائم ثابتة بالراغبين، حيث تعتبر خطوة غير مسبوقة بالنسبة لرجال الأعمال المصريين، نظرا للصعوبة التى كانت تواجههم من قبل فى الحصول على التأشيرة التجارية.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد، عدم فرض رسوم مالية على التأشيرات التى ستمنحها السفارة السعودية لرجال الأعمال من خلال الاتحاد، وتركها بدون تحديد كما يرغب كل منهم، حتى لا يتهم الاتحاد بالمتاجرة بالتأشيرات التجارية، كما يحدث فى التأشيرات الممنوحة للراغبين فى الحج والعمرة وتصل قيمتها إلى 40 ألف جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

سؤال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة