دراسة: البدناء المراهقون يواجهون خطر الإصابة بأمراض القلب

الجمعة، 08 أبريل 2011 08:48 ص
دراسة: البدناء المراهقون يواجهون خطر الإصابة بأمراض القلب  البدانة خطر يواجه المراهقين

نيويورك (أ .ش. أ )
حذرت دراسة طبية من أن الأشخاص الذين كانوا من البدناء خلال فترتى المراهقة والطفولة يصبحون أكثر عرضة للمعاناة من مشكلات فى القلب فى الوقت الذى ترتفع فيه فرص إصابتهم بأمراض القلب والأزمات القلبية ومرض السكر فى مرحلة النضج.

وقامت الدراسة بتتبع ما يقرب من 37 ألف شخص مع بداية بلوغهم مرحلة المراهقة
وحتى بلوغهم مرحلة الثلاثين من عمرهم، حيث عانى الكثير منهم من البدانة والبدانة
المفرطة فى الوقت الذى لم يستطع الكثير منهم التخلص من هذه الكيلو جرامات الزائدة كلما تقدم بهم العمر.

وأوضحت المتابعة أن أمراض القلب تحولت إلى مرض لكثير من الأطفال حيث تبدأ الإصابة به فى مرحلة الطفولة لتمتد آثاره ومضاعفاته طوال حياة المريض.

وأشارت الدراسة إلى أن متابعة الأطفال المراهقين الذين امتدت بدانتهم المفرطة
حتى بلوغهم ومراحل النضج ارتفعت بينهم بنسبة 35 % فرص الإصابة بأمراض السكر النوع الثانى وأمراض القلب، بالإضافة إلى مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة