بالصور.. الركود يخيم على أماكن السياحة الدينية بمصر القديمة

الأحد، 03 أبريل 2011 01:31 ص
بالصور.. الركود يخيم على أماكن السياحة الدينية بمصر القديمة بدأت السياحة تتجه لشرم الشيخ والغردقة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الركود السياحى تخيم على أماكن السياحية الدينية بمنطقة مصر القديمة التى تمزج بين الحضارة الإسلامية المتمثلة بـ"جامع عمرو بن العاص" والحضارة القبطية" المتحف القبطى والكنائس والأديرة المتواجدة بالمنطقة"، حيث أكد عدد من العاملين بالمنطقة وبهذه الأماكن على أنه بالرغم من بدء عودة الحركة السياحية لمصر إلا أن غالبيتها يتركز فى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ.

ريمون نعيم، مرشد سياحى قال لـ"اليوم السابع" الوضع الآن بمنطقة مصر القديمة على وجه التحديد مختلف تماما فهى من أكثر الأماكن التى مازالت حتى الأن يضربها الركود ونادرا ما يأتى الأفواج السياحية للمنطقة، نظرا لأنه بمجرد رفع الحظر عن مصر بدأت السياحة تتجه لشرم الشيخ والغردقة، مما أثر سليبا على حركة السياحة بالمناطق المتواجدة بالقاهرة.

وأضاف نعيم، أن غالبية الأفواج التى تتواجد حاليا بالمنطقة من الجنسيات الألمانية والفرنسية التى لم تكن متواجدة بهذا الشكل قبل ثورة 25 يناير، مضيفا أن نوعية السائح المتواجد حاليا لا ينفق كثيرا، على حد تعبيره".

ومن جانبه أكد عدد من العاملين بالمتحف القبطى وآخرين من جامع عمرو بن العاص، على أن هناك فرق كبير بين التواجد السياحى بالمنطقة قبل 25 يناير وبعدها، مضيفين أن اليوم الواحد قبل الثورة كان يشهد وجود نحو 20 فوجا سياحيا، أما الآن فالحياة مختلفة للأسوء، على حد تعبيرهم".


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة