"استقلال عين شمس" تطالب بكيان مستقل للجامعة

الثلاثاء، 19 أبريل 2011 12:20 م
"استقلال عين شمس" تطالب بكيان مستقل للجامعة جامعة عين شمس

كتب أحمد حسن
قال الدكتور خالد سمير منسق حركة استقلال جامعة عين شمس إن الجامعة ذات كيان مستقل، ويجب أن تكون تابعة مباشرة للمجلس الأعلى للجامعات، وأن تكون مهمة الوزير إشرافية فقط، ولا يمارس سلطة عليها، لافتاً إلى أن هناك جامعات خاصة تعامل معاملة أفضل من الحكومية لكونها تحمل اسما عربيا أو أجنبيا.

وأضاف سمير خلال لقائه مع برنامج "على الهوا"، والذى يذاع على قناة أوربت، أن مطالبهم تتلخص فى استعادة كرامة أعضاء هيئة التدريس، لافتاً إلى أن الأساتذة كانوا ينتظرون بالساعات أمام مكتب رئيس الجامعة من أجل مقابلته، فى حين لو جاء صول من أمن الدولة كان يفتح له الباب بمجرد وصوله، وطالب سمير أيضاً بتطوير التعليم.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة