أكرم القصاص - علا الشافعي

وسائل الإعلام العالمية تحصل على تفاصيل حفل زفاف الأمير وليام يوم 29 إبريل

الإثنين، 18 أبريل 2011 04:47 م
وسائل الإعلام العالمية تحصل على تفاصيل حفل زفاف الأمير وليام يوم 29 إبريل خاتم الخطوبة العائد للأميرة الراحلة ديانا
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10 أيام فقط ويحل ميعاد زفاف الأمير وليام وخطبته كيت ميدلتون المقرر إقامته يوم 29 إبريل القادم فى قصر العائلة المالكة ببريطانيا، شغل هذا الحدث عقل الملايين حول العالم لما يحمل من تفاصيل كثيرة وتكثيف إعلامى واسع، حصلت شبكة CNN الإخبارية وهيئة الإذاعة البريطانية BBC على أدق التفاصيل الخاصة بالزفاف الملكى.

سيتم الزفاف فى 29 إبريل الجارى، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بتوقيت العاصمة البريطانية لندن، واختار العروسان كنيسة "ويستمنستر أبى" العريقة المقامة قبل 700 عام تقريبا، لإقامة مراسم زواجهما، وستمتد المراسم لمدة ساعة تقريبا.

من المتوقع أن تذهب كيت إلى الكنيسة فى سيارة "رولز رويس"، وليس فى عربة تجرها الخيول مثلما حدث مع الأميرة ديانا قبل 30 عاماً.

ويتوقع أن تغادر كيت من إحدى قصور لندن، أو أحد الفنادق الفاخرة بالعاصمة البريطانى، بينما سيغادر الأمير ويليام من قصر "كلارنس هاوس"، مقر إقامته الرسمى، وهذه التفاصيل لم يؤكدها مكتب الأمير حتى الآن.

سيتولى رئيس أساقفة كانتربرى، روان ويليام، مهمة عقد قران العروسين، وسيتولى قساوسة الكنيسة مراسم الخدمة.

وسيقوم أسقف لندن، ريتشارد شارتس، بإلقاء كلمة بمناسبة الزفاف، وكان نفس القس قد ألقى كلمة أيضاً فى جنازة الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير ويليام.

وقد اختار الأمير ويليام شقيقه الأصغر، الأمير هارى، الثالث فى ترتيب ولاية العرش، ليكون رجله المفضل بينما اختارت كيت شقيقتها، فيليبا، التى تعرف أيضاً باسم "بيبا"، كخادمة الشرف لها، إلى جانب أربع فتيات صغيرات وصيفات شرف، وطفلين.

وبالنسبة للموسيقى سيقود موسيقى حفل الزفاف جوقتان ترانيم وأوركسترا، وفريق استعراض عسكرى، وفريق أبواق، سيعزفون فى العرس.

بعد الانتهاء من مراسم الزواج فى الكنيسة، سيستقل ويليام وكيت عربة تجرها الخيول، وهى العربة نفسها التى استخدمها والدا الأمير ويليام، تشارلز وديانا، يوم زفافهما، وسيسير الموكب وسط حرس الفرسان وبين صفوف محبى العروسين، وسيمر الموكب بأهم الأماكن التاريخية فى لندن، مثل ساحة البرلمان والطريق الرئيسى المؤدى إلى "قصر باكنجهام".

وبالنسبة للضيوف وجهت الأسرة المالكة الدعوة إلى حوالى 1900 شخص، لحضور الحفل الرئيسى فى كنيسة ويستمنستر، وأغلبهم من أصدقاء العروسين والأسرة، أما باقى المدعوين فهم من العائلات المالكة ورؤساء الدول المختلفة، وضباط الجيش والبحرية والقوات الجوية، وحوالى 80 شخصاً من الجمعيات الخيرية التى يدعمها الأمير ويليام.

وستقيم الملكة إليزابيث الثانية حفل غذاء فى قصر باكنجهام، لاستقبال ضيوف العروسين، وقد تم دعوة 6 آلاف شخص لهذا الحفل، فيما سيقيم الأمير تشارلز حفل عشاء خاص، يتبعه حفل راقص للأصدقاء تمت دعوة 3 آلاف شخص إليه.

من تقاليد العائلة المالكة أن يظهر العروسان من شرفة فى قصر باكنجهام، ويطلا على الشعب قبل الانضمام لبدء حفل الاستقبال، وسيكون العالم كله فى انتظار تقبيل الأمير لزوجته كيت.

وطلب العروسان أن تكون جميع الهدايا الموجهة لهما بمناسبة الزواج، موجهة إلى الجمعيات الخيرية، ذلك أنشئوا موقعاً إلكترونياً رسميا لذلك الغرض، يمكن أن تقدم التبرعات عن طريقه، بالإضافة إلى إنشاء تطبيق ملكى يمكن تحميله من خلال الموقع تذهب ثلث أرباحه للجمعيات الخيرية.

لم يعلن الأمير وليام بعد عن المكان الذى سيقضى فيه العروسان شهر العسل، فيما تم الإعلان أن العروسين سيقيمان فى قصر شمال "ويلز"، بالقرب من القاعدة التى يعمل بها الأمير ويليام فى سلاح الجو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة