"رضا" يناقش مع فنانى الإسكندرية تطوير الحركة التشكيلية

الأربعاء، 13 أبريل 2011 07:16 م
"رضا" يناقش مع فنانى الإسكندرية تطوير الحركة التشكيلية جانب من اللقاء
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور أشرف رضا، رئيس القطاع بعدد كبير من الفنانين التشكيليين أمس الثلاثاء، بأتيليه الإسكندرية وكان فى استقباله د. محمد رفيق خليل رئيس الأتيليه.

وخلال اللقاء قال رضا:"إننا نهدف من تلك اللقاءات المشاركة الفاعلة من جميع المعنيين بهموم وتطلعات الحركة التشكيلية المصرية لرفع إيقاع تنفيذ الخطط الموضوعة والأهداف المأمولة منها، وأضاف أن قطاع الفنون التشكيلية يخضع لمرحلة تطوير داخلية وخارجية توائم المرحلة الحالية، وأن إتاحة الفرص أمام الشباب هى مظلة لسياسات القطاع دون أن نهمل دور الرواد والأساتذة وكبار الفنانين والاستفادة من تجاربهم، داعياً لنظرة موضوعية يتعاون فيها الجميع لتغيير المناخ وتحسين الأداء وآليات العمل".

وتناول رضا الأُطر التى ينتهجها القطاع حالياً تجاه تطوير العمل التشكيلى فى الإسكندرية، موضحًا أن مجمع الفنون الجميلة بالإسكندرية أوشك على الانتهاء من أعمال التطوير استعدادًا لإعادة افتتاحه فى مظهر حضارى عالمى، حيث يضم أول متحف لفنون الخط العربى، متحف الفنون الجميلة، مكتبة البلدية، والمبنى الجديد لإقامة الفعاليات الدولية، وقاعة العروض المتغيرة، وعن بينالى الإسكندرية أوضح أنه يُعد بشكل مميز يتلاءم ومكانته العالمية كثانى أقدم البيناليات العالمية، وسينتشر بجميع المواقع والقاعات بالإسكندرية ليكون متاحاً أمام الجمهور فى كل مكان.

كما تقرر إحياء بعض الفعاليات الهامة مرة أخرى مثل ترينالى الجرافيك وبينالى الخزف واستحداث أخرى كملتقى الفنانين العرب وبينالى حوض النيل، وهناك فعاليات تُدرس منها بينالى العمارة، كما تخضع السياسات التنظيمية للفعاليات الكبرى والدولية لتغيير جذرى، وبخصوص المعايير التى يتم من خلالها إعارة الأعمال الفنية تقرر استعادة أعمال الرواد وإخضاعها لعملية ترميم ولن يتم إعارتها مرة أخرى لأنها ثروة مصر القومية وستُعار أعمال الشباب بدلاً منها، وأنه يُعد حالياً لإصدار موسوعة الفن المصرى الحديث بعد توثيق الأعمال إلكترونيًا وبالبصمة الفنية لحماية إبداعات فنانينا من التزوير.





مشاركة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة