دراسة: القلق من زيارة الطبيب يسبب ضغط الدم المرتفع

الجمعة، 01 أبريل 2011 09:11 ص
دراسة: القلق من زيارة الطبيب يسبب ضغط الدم المرتفع  صورة أرشيفية

برشلونة (أ .ش .أ)
أثبتت دراسة نشرت حديثا أن كثيراً من الأشخاص الذين توصف لهم أدوية ضغط الدم المرتفع لا تكون حالتهم تستدعى ذلك، ولكنهم ببساطة يكونون فى حالة عصبية عند زيارة الطبيب.

وأظهرت الدراسة -التى أجريت فى جامعة برشلونة فى أسبانيا على نحو ثمانية آلاف شخص- أن أكثر من ثلث الذين يجرى تشخيص حالتهم على أنهم مصابون بضغط الدم المرتفع تبين أن ضغطهم يكون فى المعدل الطبيعى عندما يجرى قياس معدل ضغطهم مرة أخرى فى المنزل.

وقد فسرت الدراسة أن هذا يعود إلى ظاهرة تعرف باسم "تأثير المعطف الأبيض"، وهى القلق والعصبية التى يعانى منها البعض لدى رؤية الطبيب.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة