سويسرا ترفع مساهمتها فى "صندوق النقد" لـ 30 مليار فرنك

الجمعة، 04 مارس 2011 05:39 م
سويسرا ترفع مساهمتها فى "صندوق النقد" لـ 30 مليار فرنك صندوق النقد الدولى

كتبت إيمان النسايمى
وافق مجلس النواب فى البرلمان الفدرالى على رفع مساهمة سويسرا فى صندوق النقد الدولى بـ 30 مليار فرنك، وستُخصص هذه الأمـوال لمساعدة البلدان التى تجتاز ظروفا صعبة تستدعى الحصول على معونات ملحة.

يأتى هذا القرار فى الوقت الذى تبذل فيه الكنفدرالية جهودا كبيرة للاحتفاظ بمقعدها المُهدد فى مجلس إدارة الصندوق.

جدير بالذكر أن دول عديدة تضررت من الأزمة المالية والاقتصادية الأخيرة بحيث لجأت بلدان مثل اليونان وأيسلندا وأيرلندا إلى المساعدات المالية الدولية لتجنب الإفلاس، ولمواجهة مثل تلك الأزمات، طلب صندوق النقد الدولى من البلدان المُساهـمة تقديم المزيد من السيولة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة