ما أسباب وطرق علاج بروز الركبة؟

الخميس، 31 مارس 2011 10:00 ص
ما أسباب وطرق علاج بروز الركبة؟ صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسأل إسلام (21 سنة) أعانى بروز بالركبة للخارج عند وضع الجلوس فى كلا القدمين، ويزداد ظهورها بهذا الشكل عند فرد القدم أكثر، بالإضافة إلى صغر حجمها، فما السبب فى حدوث هذا وهل هناك علاج؟

ويجيب على هذا التساؤل دكتور هشام شكرى، استشارى جراحة العظام قائلا: "هناك سببان لحدوث بروز لشكل الركبة وقد تكون نتيجة لنمو العظام فى الساق فى مرحلة النمو بشكل خطأ، بمعنى عندما يكون الشخص فى مرحلة النمو تكون الركبة عبارة عن غضاريف قبل أن يكتمل تكوينها لتصبح فى شكلها الحالى، وعند الوصول إلى سن العشرين أو الحادى والعشرين يتوقف بناء الركبة وتتكون العظام على وضعها التى هى عليه".

فإذا كان فى هذه المرحلة قد تعرض لخبطة أو إصابة ولم تعالج ينتج عنها تغير فى شكل الركبة و تشعر بأن الركبة صغيرة أو بارزة عند وضع الجلوس مثلا وهذه الحالة يمكن علاجها بالعلاج الطبيعى بالإضافة إلى الدواء بعد إستشارة الطبيب لتحديد نوعية الإدوية التى تحتاجها".

أما السبب الثانى الذى يكون وراء هذه المشكلة يشير إليها دكتور هشام شكرى قائلا: "قد توجد مشكلة من الأساس فى عظمة الركبة أو ردفة الركبة وهى موجودة منذ الصغر ولم ينتبه إليها السائل ولم يعالجها منذ الصغر وهى التى أعطت هذا الشكل للركبة، ويمكن علاجها بممارسة تمارين رياضية محددة تختص بالعظام التى تحيط الركبة مما يعيد شكلها إلى الطبيعى إلى حد كبير".

تواصلوا معنا باستفساراتكم وأسئلتكم عبر الايميل health@youm7.co








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شامي

عندي سؤال

هل لهاذا علاقة بالعادة السرية ؟؟؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

السلام اسمي بدر

السلام اسمي بدر عمري 20سنة اعاني من بروز عضمة النتوء في القصبة الامامية بشكل كبير ما اللحل هو

السلام اسمي بدر عمري 20سنة اعاني من بروز عضمة النتوء في القصبة الامامية بشكل كبير ما اللحل هو 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة