القوات المسلحة تزيل التعديات بمنطقة أبو صير الأثرية

الثلاثاء، 29 مارس 2011 06:51 م
القوات المسلحة تزيل التعديات بمنطقة أبو صير الأثرية صورة أرشيفية

كتبت دينا عبد العليم
صرح كمال وحيد مدير إدارة سقارة الأثرية، أن القوات المسلحة استجابت لاستغاثة الأثريين وتوجهت عصر أمس الاثنين، لمنطقة سقارة الأثرية وأزالت تعديات الأهالى على منطقة أبو صير الأثرية.

وأوضح وحيد، أن القوات المسلحة أزالت التعديات على 10 أفدنة، كان الأهالى قد تعدوا بالبناء عليها، وتضم مقابر ومواقع أثرية تعود إلى عهد الأسرتين الأولى والثانية، ومكتشفات البعثة الفرنسية، موضحا أن الأهالى قاموا ببناء مقابر حديثة على هذه الأرض.


موضوعات متعلقة

حواس: إجمالى التعديات على الأراضى الأثرية وصل 25 فداناً
مذكرة للقوات المسلحة من اللجنة الدائمة للآثار
حواس يناشد طنطاوى بالتدخل لحماية الآثار


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة