طبيب فرنسى: "السيروتنين" مادة هرمونية لعلاج الاكتئاب

الجمعة، 25 مارس 2011 09:21 ص
طبيب فرنسى: "السيروتنين" مادة هرمونية لعلاج الاكتئاب صورة أرشيفية

باريس (أ ش أ)
كشف طبيب الأمراض النفسية والعقلية الفرنسى "الان جيرار" عن وجود مادة هرمونية - عصبية تولدها بعض خلايا فى الأمعاء وتنتقل فى الدم والأنسجة تعرف باسم "سيروتنين" تساعد على إحساس الفرد بالسعادة وعدم الاكتئاب، وهى تغير ملايين الأعصاب التى تتصل بعضها ببعض.

وأوضح الطبيب الفرنسى، أن هذه المادة تؤثر على بعض الأمراض مثل الاكتئاب فى حالة نقصها فى الدم وخلايا المخ، كذلك فى الإرهاق والضغط المرتفع والآلام الجسمانية ومشاكل فى اضطراب النوم، مما يجعل الطبيب بعد الكشف والتحليل يلجأ إلى العقاقير التى تعالج الاكتئاب.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة