بدء التحقيق فى التسرب الإشعاعى فى مفاعل فوكوشيما

الجمعة، 25 مارس 2011 07:32 م
بدء التحقيق فى التسرب الإشعاعى فى مفاعل فوكوشيما بدء التحقيق – صورة أرشيفية

طوكيو (أ.ش.أ)
قالت الحكومة اليابانية إنها فتحت تحقيقا رسميا لتحديد مصدر تسرب إشعاعى فى محطة فوكوشيما النووية التى ضربها الزلزال، فى حين لايزال اثنان من العاملين فى المحطة فى المستشفى.

ويقول مسئول تشغيل المحطة: "إنه تم رصد مستويات إشعاع عالية فى الماء الموجود فى أحد المفاعلات مما يرفع من احتمال تضرر قلب المفاعل نفسه"، وكانت نسبة الإشعاع فى المياه التى تسببت فى إصابة الرجلين تبلغ عشرة آلاف مرة مقدار عينة الإشعاع الطبيعية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة