ضبط معدات نووية وأسلحة كانت مرسلة إلى إيران

الخميس، 17 مارس 2011 11:46 ص
ضبط معدات نووية وأسلحة كانت مرسلة إلى إيران شحنة أسلحة – صورة أرشيفية

نيويورك (أ. ف. ب)
أعلن دبلوماسيون اليوم، الخميس، أن كوريا الجنوبية وسنغافورة ضبطتا فى الآونة الأخيرة معدات نووية وأسلحة مشبوهة كانت مرسلة إلى إيران فى انتهاك للعقوبات التى تفرضها الأمم المتحدة على الجمهورية الإسلامية.

وأضاف الدبلوماسيون أن عمليتى المصادرة اللتين حصلتا فى الأشهر الستة الماضية وكشف عنهما الآن، تضافان إلى لائحة من المحاولات الإيرانية المزعومة لانتهاك الحظر الدولى على الأسلحة ما يزيد من الضغوط لتشديد العقوبات.

وقال دبلوماسى إن "السلطات الكورية الجنوبية عثرت على أكثر من 400 أنبوب مشبوه فى طائرة شحن فى مطار سيول فى ديسمبر"، معطيا هذه التفاصيل من تقرير رفع إلى لجنة العقوبات الدولية حول إيران، مضيفا أن الأنابيب يمكن أن تستخدم فى منشآت نووية.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة