مفوض الطاقة الأوروبى: حادث محطة فوكوشيما "نهاية العالم"

الأربعاء، 16 مارس 2011 12:19 ص
مفوض الطاقة الأوروبى: حادث محطة فوكوشيما "نهاية العالم" محطة فوكوشيما اليابانية

كتب محمد الحناوى
وصف جونتر اوتينجر مفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبى، الانفجار الذى حدث فى محطة "فوكوشيما" اليابانية بأنه نهاية العالم، موضحاً أن ذلك هو أبلغ وصف لهذا الوضع، حيث إن السلطات اليابانية فقدت عملياً السيطرة على الوضع، وذلك حسب ما ذكرته وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية الرسمية.

وأضاف اوتينجر، أنه لا يستبعد تدهور الوضع نحو الأسوأ فى الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

ودعا اوتينجر، إلى عقد اجتماع لوزراء الطاقة فى دول الاتحاد الأوروبى والخبراء فى مجال الأمن النووى وكذلك موردى ومشغلى المحطات النووية، لمناقشة الوضع النووى فى اليابان على خلفية الحادث.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة