منصور العيسوى: 10 آلاف سجين هارب حتى الآن

الثلاثاء، 15 مارس 2011 10:43 م
منصور العيسوى: 10 آلاف سجين هارب حتى الآن وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى

كتب عزوز الديب
كشف اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية أن هناك 10 آلاف سجين هارب حتى الآن، مشيراً فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج "من قلب مصر" مساء الثلاثاء، إلى أنه قرر خروج جميع المعتقلين السياسيين عدا المطلوب منهم قضايا لم يتم البت فيها.

وقال العيسوى إن أصعب شىء أمام وزارة الداخلية هو إعادة الثقة بالوزارة لجميع الضباط والمواطنين، موضحاً أنه قرر إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة بكافة إداراته وفروعه، وأنشئ قطاع جديد بالوزارة تحت اسم قطاع "الأمن الوطنى"، يختص بالحفاظ على الأمن الوطنى، وبعيدا عن الجامعات والنقابات، وبالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لحماية وسلامة الجبهة الداخلية ومكافحة الإرهاب والتجسس داخل مصر والاتصال بالسفارات القنصلية، وفقا لأحكام الدستور ومبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف العيسوى أنه سيتم اختيار ضباط القطاع الجديد خلال الأيام المقبلة، ليؤدى الجهاز دوره فى خدمة الوطن دون تدخل فى حياة المواطنين أو ممارستهم لحياتهم السياسية.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة