واشنطن وأوتاوا تطلقان مشروع الحدود القارية الكبيرة

السبت، 05 فبراير 2011 03:33 م
واشنطن وأوتاوا تطلقان مشروع الحدود القارية الكبيرة أوباما وهاربر يطلقان مشروع الحدود القارية الكبيرة

واشنطن (أ. ف. ب)
أطلق الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء الكندى ستيفن هاربر، أمس الجمعة، مشروع "المحيط الأمريكى الشمالى" الذى يرسم حدودًا قارية كبيرة تشمل الولايات المتحدة وكندا، لتسريع عبور التجارة الحدودية وتسهيل تنقل الأشخاص وزيادة التعاون على الصعيد الأمنى.

وقال أوباما إنه "من الضرورى إيجاد التوازن الجيد لحماية صحة مواطنينا وسلامتهم وتسهيل التجارة والأعمال وتقليل التكلفة للأمريكيين والكنديين على غرار قطاع السيارات على سبيل المثال"، فيما قال هاربر "سنحتفظ بسيادتنا وقوانيننا المميزة لكننا نريد تجنب الازدواج والمعاملات والأمور التى تكلف الاقتصاد الكندى".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة