جاء فى برقية دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس، أن ليبيا تمتلك مليارات الدولارات فى حسابات بالمصارف الأمريكية.
وأوضحت البرقية التى بعثتها السفارة الأمريكية فى طرابلس فى يناير 2010 أن المؤسسة الليبية للاستثمار تمتلك 32 مليار دولار، وأن عدداً كبيراً من المصارف الأمريكية تدير كل منها ما بين 300 إلى 500 مليون دولار.
وحصلت السفارة على هذه المعلومات من رئيس المؤسسة محمد لياس، الذى أوضح أن القسم الأكبر من مبلغ 32 ملياراً فى شكل ودائع مصرفية تدر علينا الكثير على المدى الطويل.
"ويكيليكس": ليبيا تمتلك 32 مليار دولار فى مصارف أمريكية
الجمعة، 25 فبراير 2011 11:24 ص
صورة أرشيفية