أفراد من الشرطة يهدمون سور دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون

الأربعاء، 23 فبراير 2011 02:33 م
أفراد من الشرطة يهدمون سور دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون قداسة البابا شنودة

كتب جمال جرجس المزاحم
ذكر شهود عيان لـ"اليوم السابع" أن عدداً من أفراد الشرطة اقتحموا منذ قليل دير الأنبا بيشوى بمنطقة وادى النطرون بعد هدم سور الدير واستخدموا أسلحة ومدرعات، مما أسفر عن وقوع إصابات لبعض الزوار والرهبان المتواجدين بالدير.

قال أحد رهبان الدير الذى رفض ذكر اسمه: "فوجئنا بقوات من الشرطة اليوم تقوم بإطلاق النيران بكثافة على الرهبان والدير وقاموا بهدم سور الدير".

وأضاف الراهب: "أننا ابلغنا اليوم البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية بالأحداث وقدمنا استغاثة لوزير الداخلية، واحتفظنا بالرصاص الحى والمطاطى الذى تم إطلاقه، وتم تصوير الواقعة"، وأشار أن القوات الموجودة قامت باعتقال كرم غبريال المحامى والناشط القبطى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة