واصل 4 آلاف عامل بقطاع الإنتاج الزراعى بمحافظة كفر الشيخ وقفتهم الاحتجاجية لليوم الثانى، مطالبين تثبيت العمالة المؤقتة ورفع الحوافز الشهرية وتعويض مادى عن الإجازات الجمع والسبت والعطلات التى يعملون بها دون مقابل بها والنظر فى بيع المساكن الحكومية للعاملين والمحالين للمعاش وواضعى اليد عليها وعدم تهديدهم بالإخلاء وصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لجميع العاملين بالقطاع والذى تم إلغاؤه بعد عامين من إنشائه ونظام الترقيات إلى الدرجة الأعلى بنظام الدور وليس بنظام المحسوبية وأهل الثقة وبدل طبيعة عمل من 2 إلى 8 مساءً، بالإضافة إلى الـ70% حوافز التى يحصل العاملين على 45% منها فقط، وذلك منذ سنة 1991 بحسب ما ذكر إبراهيم مرسى سعد الدين أحد الموظفين بالقطاع.
وقال فتحى عز الدين، إنه فى الوقت الذى يتقاضى فيه العامل 99 جنيهاً يتقاضى بعض المستشارين على 10 آلاف من الجنيهات أو يساون العاملين بقطاع الإنتاج الزراعى بالعاملين فى قطاعات الدولة الأخرى مثل الكهرباء الذين حصلوا على زيادة 200% منذ بداية الأزمة.
اعتصام 4 آلاف عامل بقطاع الإنتاج الزراعى بكفر الشيخ لليوم الثانى
الخميس، 17 فبراير 2011 04:44 م
صورة أرشيفية