حمدى الطحان: أقول لأحمد عز وأعوانه حسبنا الله ونعم الوكيل.. خربتم البلد وضيعتوها

الخميس، 10 فبراير 2011 09:34 م
حمدى الطحان: أقول لأحمد عز وأعوانه حسبنا الله ونعم الوكيل.. خربتم البلد وضيعتوها حمدى الطحان
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ مطلوب لجنة من الحكماء لا تضم شخصيات حزبية أولها تطلعات لمنصب الرئاسة
أبدى النائب السابق حمدى الطحان قلقه من استمرار الأزمة الراهنة على خلفية ثورة شباب 25 يناير، واستمرار المظاهرات فى ميدان التحرير والخوف من انفلات الأمور والتحول إلى فوضى لصالح بعض القوى الداخلية أو الخارجية، وأضاف حذرت من سوء الأوضاع وترديها والفساد السياسى الذى كان سائدا سيؤدى إلى ثورة من الشعب أو انفجار بركان الغضب ولكنى لم أكن أتوقع نجاحها بهذا الشكل، ولذلك انسحبت من الشارع السياسى ورفضت خوض الانتخابات البرلمانية لأنى شعرت باللعبة القذرة التى يتحكم فيها عز وأعوانه.

وطرح الطحان رئيس لجنة النقل السباق بمجلس الشعب حلول للخروج من هذا المأزق، أولها أن يتم تشكيل لجنة حكماء يكون أعضاؤها، شيخ الأزهر والمفتى ورئيس محكمة النقض ورئيس محكمة الاستئناف والنائب العام والفريق أحمد شفيق واللواء عمر سليمان، وأن يتم استبعاد أى شخص حزبى منها مثل منير فخرى عبدالنور أو أى شخص له علاقة بالترشيح لمنصب الرئاسة مثل عمرو موسى أو البرادعى، وتكون مهمة اللجنة أن تأخذ وثيقة بما تم عرضه من مؤسسة الرئاسة محددا بجدول زمنى لتنفيذ تلك الإصلاحات الثورية ويوقع عليها أعضاء اللجنة وتسمى وثيقة 25 يناير، ويتم إعلانها فى مؤتمر للرأى العام يحضره الرئيس.
أما أى تخوف بشأن عدم تنفيذ تلك الإصلاحات فالضمانة كما يقول الطحان أن الفيس بوك موجود والشباب وميدان التحرير موجود.

وأضاف أخشى ما أخشاه من أن يحدث اشتباك بين الجيش والشباب بافتعال أى موقف من قوى معينة تهدف إلى إقحام الجيش، وطالب بأن تكون الخطوة الثانية هى حل مجلس الشعب وإجراء انتخابات برلمانية خلال شهرين ثم إجراء التعديلات الدستورية بحيث يكون لها شرعية.

وعن استمرار عضويته بالحزب الوطنى قال الطحان عضويتى مجمدة يعنى لم أكن ضمن الكبار، ولم أكن ضمن أهل الحظوة أو الثقة من قيادات الحزب لذلك خروجى من الحزب ليس مفاجأة، وسوف أستقيل من الحزب الوطنى وأبقى مستقلا، أو أكون حزبا إذا تم فتح الباب لتكوين الأحزاب.

وأبدى سعادته باستقالة هيئة مكتب الحزب الوطنى وقال الحمد الله كل واحد منهم أنا معلم عليه سواء اللى خالفوا الدستور والقانون واللى حاولوا يغيروا تقرير العبارة وقلت يومها أشرف لى أن أقعد وسط بهائمى أرعاهم على أن أغير كلمة فى التقرير.

وأضاف: أنا قاعد فى مزرعتى بين الحيوانات مفضلا هذا الوضع على أن أكون نائبا فى مجلس شعب، وأكون لعبة فى يد عز أو اللى جايبنى عز أو الأمن.

وطالب الطحان الرئيس بالتخلى عن رئاسة الحزب وأن يصدر قرار بقانون من رئيس الجمهورية بأن تكون الانتخابات بالقوائم النسبية التى يمكن أن يكون على رأسها شخصيات محترمة أمام الرأى العام، وأنا أكاد أجزم بأن فى ظل هذا النظام لن يحصل الإخوان على أكثر من 10%.

أما عن الاستقالات التى تقدم بها بعض نواب من مجلس الشعب مثل محمد المرشدى فقال الطحان هذه نكتة لأن المرشدى لم تطأ قدماه مجلس الشعب عام 2005 إلا عندما استخرج الكارنيه وأقسم اليمين فقط.

وقال الهروب من الحزب الوطنى الذى يحدث الآن نوعان، أولهما هروب النجاين من الناس اللى بيحاولوا ينظفوا ثوبهم، أما النوع الثانى فكان يريد أن يخرج قبل ذلك ولكنه خايف من عز والشريف.

وأضاف لن يفلت أى منحرف أو فاسد أو مخالف للدستور والقانون وأساء للبلد.
واختتم الطحان كلامه قائلا «أقول لأحمد عز وأعوانه حسبنا الله ونعم الوكيل أفسدتوا البلد وضيعتوا النظام وشوهت صورته وصورة الرئيس ورجعتم بالبلد سنين للوراء».









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة