تسعون ألف شخص نزحوا بعد أعمال العنف بنيجيريا

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011 03:11 م
تسعون ألف شخص نزحوا بعد أعمال العنف بنيجيريا جانب من تفجيرات نيجيريا

كانو (أ.ف.ب)
أعلن مسئول فى منظمة اغاثية أن حوالى تسعين ألف شخص نزحوا فى مدينة داماتورو شمال شرق نيجيريا بعد مواجهات عنيفة بين مقاتلين إسلاميين وقوات الأمن الأسبوع الماضى.

وقال منسق المنطقة الشمالية الشرقية فى الوكالة الوطنية للإغاثة ابراهيم فارينلوى "لدينا حاليا نحو تسعين ألف شخص نزحوا بعد أعمال العنف فى داماتورو".

يذكر أن مهاجمين ألقوا قنبلة حارقة على مدرسة لتعليم اللغة العربية فى منطقة الدلتا بجنوب نيجيريا، مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص وتصعيد التوترات بين المسلمين والمسيحيين عقب سلسلة من التفجيرات استهدفت كنائس فى أنحاء عدة من البلاد، وكان ستة من الجرحى أطفال تقل أعمارهم عن تسعة أعوام.




























أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة