"المصرية للحوم والدواجن": فائض استهلاك 2011 يكفى لبداية 2012

الجمعة، 16 ديسمبر 2011 09:48 ص
"المصرية للحوم والدواجن": فائض استهلاك 2011 يكفى لبداية 2012 صورة أرشيفية

كتب مصطفى النجار
قال الدكتور إكرام عرفة العضو المنتدب الفنى للشركة المصرية للحوم والدواجن والتوريدات الغذائية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية المالكة لنسبة 100% من أسهم الشركة، لم تبلغهم حتى الآن بأى عمليات جديدة لاستيراد اللحوم الحمراء أو الدواجن، مرجعاً ذلك لاكتفاء السوق من اللحوم الطازجة والمجمدة سواء حمراء أو بيضاء، مؤكداً أن نسبة المبيعات لم تتأثر بالتوترات السياسية والأمنية حيث لم تختلف بنهاية العام الجارى 2011 عن عام 2010.

وأوضح عرفة لـ"اليوم السابع"، أن الكميات التى استوردتها الدولة مؤخراً تكفى للسوق المحلى الذى لم يستوعب أية زيادات عن نفس معدل الاستهلاك المرتفع فى 2010، مما أدى لوجود فائض فى كميات اللحوم الحمراء والدواجن بالأسواق مستوردة من البرازيل واستراليا والسودان، حيث استوردت الشركات التابعة للدولة 45 ألف طن لحوم ودواجن لسد الاحتياجات حتى نهاية العام، تفادياً حدوث أى نقص فى المعروض يؤدى لرفع الأسعار، مع دخول شهر رمضان المبارك، وهو ما أدى لفائض يكفى لبداية العام الجديد.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة