أعلنت شركة ماروتى سوزوكى عن خطتها لتصنيع 5 موديلات جديدة صديقة للبيئة مستخدمة أخصية الـCNG، وهى تكنولوجيا بديلة للوقود وتشمل خطة الشركة 5 موديلات جديدة، ومنها طراز Alto وWaٍgon وEstilo وVanfero وSX4 سيدان والتى تعتبر أكثر اقتصاداً فى استهلاك الوقود بنسبة 25%.
كما تسعى الشركة لإنتاج المزيد من السيارات الكهربائية والهجين للسوق الهندى بأسعار منخفضة.
يذكر أن تكنولوجيا الـCNG هى تكنولوجيا مزودة فى السيارات التقليدية يتم استخدامها بتحويل الغاز الطبيعى المضغوط بداخل السيارة إلى وقود، وهى تكنولوجيا متاحة فى جميع أنحاء العالم وتسعى ماروتى سوزوكى للحصول على المزيد من الدعم من الحكومة الهندية لتصنيع سيارات أكثر كفاءة فى استهلاك الوقود.
سياراة سوزكى