البلتاجى: "نحمل الخير لمصر" لا يعد تراجعا عن قناعتنا بـ"الإسلام هو الحل" والقرآن يقول "خير من استأجرت القوى الأمين" ولم يقل التقى الورع.. ويؤكد مشاركة الإخوان فى مليونية "18 نوفمبر"

الأحد، 13 نوفمبر 2011 07:21 م
البلتاجى: "نحمل الخير لمصر" لا يعد تراجعا عن قناعتنا بـ"الإسلام هو الحل" والقرآن يقول "خير من استأجرت القوى الأمين" ولم يقل التقى الورع.. ويؤكد مشاركة الإخوان فى مليونية "18 نوفمبر" الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين والعضو المؤسس بحزب الحرية والعدالة، إن جماعة الإخوان ستشارك فى المليونية القادمة المعروفة بثورة الغضب الثالثة 18 نوفمبر ما لم يتراجع المجلس العسكرى عن المبادئ التى جاءت فى الوثيقة التى من شأنها تعطيل شرعية البرلمان القادم، مضيفا إلى ذلك أنهم سيشاركون فى المليونية لمطالبة المجلس بتحديد موقفه من الانتخابات الرئاسية القادمة ووضع حد زمنى معقول.

وأضاف البلتاجى فى اللقاء الذى عقد مساء أمس السبت بمكتبة "أ" الذى كان باستضافة فريق حملة سياسة بالبلدى أن بقاء المجلس العسكرى حتى منتصف 2013 أمر مثير للقلق، كما يشكل تهديدا باستمرار الحكم العسكرى فى مصر لفترة جديدة، لافتا إلى أن تناقض تصرفات المجلس العسكرى عقب الاستفتاء على التعديلات الدستورية يعد أيضا أحد بوادر استمرارهم، مؤكدا على أن ما جاء فى الوثيقة التى طرحها الدكتور على السلمى فيما يخص تشكيل اللجنة التى ستضع الدستور يتنافى مع ما جاء فى المادة 189 التى تم الاستفتاء عليها فى 19 مارس، التى تقول إن الرئيس القادم لمصر لابد أن يطرح الدستور الجديد فى استفتاء شعبى.

ووضع البلتاجى فى ثلاث نقاط المهام التى من المفترض أن يتولاها البرلمان الجديد فكان أولها أن يعمل على إعادة بناء مؤسسات الدولة من جديد من صحة وتعليم وحكم محلى، أما المهمة الثانية له أن يكون بمثابة جهة رقابية على الحكومة وأجهزتها له حق سحب الثقة، واستخراج الكارت الأحمر وقت اللزوم عند التقصير أو الإهمال أو استغلال المنصب لتحقيق مصالح شخصية.

أما الواجب الثالث المنوط به فهو متعلق بتشكيل الحكومة نفسها، لافتا إلى ما جاء فى وثيقة السلمى التى تخلع هذه المهمة عن البرلمان وهذا أيضا ما يتنافى مع كونه جهة رقابية من حقه سحب الثقة من أى وزير فكيف لا يشكل الحكومة.

وأضاف البلتاجى أن جماعة الإخوان ليس لهم مرشح للرئاسة ولم تقرر بعد أيضا أن توجه دعما لأى من المرشحين المطروحين، مؤكدا أنهم أعلنوا موقفهم منها منذ 2 فبراير الماضى عقب خطاب مبارك الثانى الذى قال فيه إن البديل عنى الفوضى أو جماعة الإخوان المسلمين، حتى يكسب عطف الغرب له.

وفى رده على سؤال استغلال النزعة الدينية عند الشعب المصرى ومحاولة كسب أصوات أكثر للإخوان فى البرلمان قال البلتاجى إن البرلمان ليس لجنة للفتوى وإنما يحتاج للخبرة السياسية أكثر من الدينية، مؤكدا فى نفس الوقت أن الإخوان عندما اختارت شعارا جديدا لها لخوض الانتخابات "نحمل الخير لمصر" هذا لا يعد تراجعا عن إيمانها وقناعتها بالشعار السابق "الإسلام هو الحل" بل هو تحد أكبر لإثبات ما كنا نؤمن به هو الصحيح بأنه بتطبيق الدين الإسلامى المعتدل سوف تحل كل المشاكل، قائلا إن القرآن يقول "خير من استأجرت القوى الأمين ولم يقل التقى الورع.

وأضاف البلتاجى أنهم لا يقدمون أى سلع بأسعار مخفضة بهدف كسب أصوات المواطنين لتأييدهم فى البرلمان، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين لها نشاطها الخيرى منذ إنشائها من 80 عاما وهناك لجنة بها تعرف باسم "لجنة البر" وهى منوطة بالأعمال الخيرية التى تساعد الفقراء والمحتاجين والأيتام وما خلاف ذلك، ولا نستطيع وقف عملها، قائلا "أنا ضد استخدام هذه الوسيلة لكسب التأييد ولو فعل ذلك أحد مرشحى الإخوان فهو مدان ويستحق الاستبعاد.

وردا على سؤال آخر عن تأخر موقفهم تجاه تصرفات المجلس العسكرى وحتى مشاركتهم فى بعض المليونيات قال البلتاجى إن جماعة الإخوان دائما ما تتجنب الصدام وتتعامل بسياسة النفس الطويل، مؤكدا على أن الإخوان دائما ما تسعى لتحقيق الصالح العام، خاصة أن الفترة التى أعقبت تنحى مبارك كانت تحتاج لتكاتف القوى الوطنية وليس الفرقة والتناحر، لافتا إلى أنه كان لهم بيان شديد اللهجة عقب أحداث ماسبيرو أدانوا فيه المتورطين فى قتل الأقباط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح عمر

الدكتور محمد البلتاجي رجل سعى للخير لكل الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الفتاح

الدين لله والوطن للجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح الدين

جمعة قندهار

عدد الردود 0

بواسطة:

mazhar el gayyar

لا تتحدث فى الدين الا بعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

pipo

ملكومش امااااااان........

عدد الردود 0

بواسطة:

sahar

سيروا على بركة الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تماااااااام

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام هنداوى

توضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الخالق احمد

من انتم

عدد الردود 0

بواسطة:

kamal

ولن يفيد الندم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة