مؤتمر قومى لتنمية سيناء بكلية الزراعة جامعة القاهرة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011 05:04 م
مؤتمر قومى لتنمية سيناء بكلية الزراعة جامعة القاهرة سيناء

كتبت دينا عبد العليم
صرّح د. عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمى بسيناء، ووجه بحرى بأن مكتبة كلية الزراعة جامعة القاهرة تستضيف مؤتمراً قومياً لتنمية سيناء الثامنة ونصف صباح الثلاثاء أول نوفمبر تحت رعاية جمعية العاملين بالأمم المتحدة (أفيكس– مصر).

يضم المؤتمر ورشة عمل تنفيذية لمشاريع محددة عن "تنمية سيناء" فى مجالات التنمية الزراعية والإنتاج الحيوانى والثروة السمكية – الصناعة والتعدين – الطاقة والبترول – السياحة والآثار – التنمية البشرية – البيئة والموارد المائية – البنية الأساسية (الطرق والمواصلات) .

وتهدف ورشة العمل إلى تقديم مشروعات محددة ملائمة للمجتمع السينائى يمكن تنفيذها فنيا وتستهدف فئة معينة من سكان سيناء ويشارك فى المؤتمر العديد من العلماء فى التخصصات المعنية، وعدد من رجال الأعمال فى كافة المحاور والمجالات المستهدفة لتنمية سيناء ليكون اللقاء بمثابة تسويق للمشاريع الفعلية المستهدفة.

من المشروعات المقدمة للمؤتمر مشروع قومى لتعمير سيناء بإحياء الطرق التاريخية بها باعتبار الآثار والمقومات السياحية بسيناء مادة خصبة للتنمية وعلى هامش المؤتمر ستصدر الجمعية كتاب يضم كل المشروعات المقدمة والمؤتمر تحت رعاية السفيرة ميرفت تلاوى رئيس جمعية العاملين بالأمم المتحدة والدكتور صلاح الزغبى رئيس اللجنة الثقافية ومنسق المؤتمر


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة