أمريكا تعتقل 130 متظاهراً ينتمون لحركة "احتلوا شيكاغو"

الأحد، 23 أكتوبر 2011 11:32 م
أمريكا تعتقل 130 متظاهراً ينتمون لحركة "احتلوا شيكاغو" صورة أرشيفية

شيكاغو (ا ف ب)
اعتقلت شرطة مدينة شيكاغو الأمريكية نحو 130 متظاهراً ينتمون إلى حركة "احتلوا شيكاغو" فى وقت مبكر الأحد بعدما توجهوا إلى إحدى حدائق المدينة، تضامناً مع حركة "احتلوا وول ستريت"، وفق ما أفادت الشرطة.

ومساء السبت، تجمع نحو 1500 متظاهر فى حديقة جرانت بارك فحذرتهم الشرطة بوجوب مغادرة المكان أو التعرض للاعتقال لانتهاكهم قراراً بلدياً يحدد موعد إغلاق الحديقة فى الساعة 23,00، وفق ما وأوضح روبرت بيريز من شرطة المدينة.

وتجاوب معظم المتظاهرين مع تعليمات الشرطة، لكن مجموعة صغيرة قررت البقاء وتم اعتقال أفرادها.

وقال بيريز "لم تحصل مشكلة كبيرة، لقد تعاون معظم المتظاهرين الذين تم اعتقالهم".

وفى مدينة سيدنى بأستراليا، قامت الشرطة فجر الأحد بتفريق مخيم أقامه ناشطون مناهضون للرأسمالية قرب مصرف أستراليا المركزى.

ويحتل ناشطو حركة "احتلوا وول ستريت" منذ 17 سبتمبر ساحة فى الحى المالى فى نيويورك تنديداً بالتجاوزات التى يرتكبها اقتصاديو العالم وتنامى انعدام المساواة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة