السويسريون يختارون برلمانا جديدا اليوم

الأحد، 23 أكتوبر 2011 10:30 ص
السويسريون يختارون برلمانا جديدا اليوم السويسرون يبدأون التصويت اليوم – صورة أرشيفية
زوريخ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه الناخبون فى سويسرا إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات برلمانية يأمل حزب الشعب السويسرى اليمينى الذى يريد الحد من عدد المهاجرين بالفوز فيها بنسبة تاريخية من الأصوات تبلغ 30 فى المائة تمكنه من تعزيزه موقفه بزيادة التمثيل فى الحكومة.

وتظهر أحدث استطلاعات للرأى أن الحزب فى طريقه للحصول على 29.3 فى المائة من الأصوات فى الانتخابات بعد أن غطى البلدات والمدن السويسرية بملصقات تدعو إلى وقف الهجرة الجماعية لسويسرا.

وسيمثل ذلك زيادة طفيفة بالنسبة للحزب بالمقارنة مع انتخابات عام 2007 عندما حقق أفضل نتيجة لحزب سويسرى منذ نحو 90 عاما. ومن المتوقع أن يزيدأ منافسيه وهو الحزب الاشتراكى الديمقراطى من نصيبه من الأصوات إلى 19.9 فى المائة.

وتمكن حزب الشعب السويسرى من تحويل نفسه من حزب ريفى صغير إلى تجمع محافظ له جاذبية على المستوى القومى على مدى العشرين عاما الماضية من خلال تركيزه على مخاوف من أن تهدد الهجرة مستوى المعيشة المرتفع فى سويسرا.

وتتنافس الأحزاب على 200 مقعد فى المجلس الأدنى من البرلمان وعلى 45 مقعدا من مقاعد المجلس الأعلى المؤلف من 46 عضوا. وستؤثر النتيجة على القوة التفاوضية للأحزاب عند اختيار البرلمان للحكومة فى 14 ديسمبر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة