المحامون ينهون تظاهراتهم أمام محكمة الجيزة الابتدائية

الخميس، 20 أكتوبر 2011 05:55 م
المحامون ينهون تظاهراتهم أمام محكمة الجيزة الابتدائية جانب من احتجاجات المحامين أمام محكمة الجيزة

كتب محمود عبد الغنى ومحمد رضا ـ تصوير دينا رومية
أنهى المحامون تظاهراتهم اليوم أمام محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، والتى استمرت أكثر من 3 ساعات، حيث أغلقوا خلالها الأبواب الخلفية للمحكمة وأحد أبواب المحكمة الرئيسية على المستشارين والمواطنين الراغبين فى تقديم أرواق ترشحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة، كما وضعوا لافتات أمام البوابات التى أغلقوها مكتوبا عليها "مغلقة بأمر المحامى"، هذا بالإضافة إلى تنظيم العشرات من المتظاهرين مسيرات داخل مبنى المحكمة والشوارع المحيطة بها مرددين هتافات "مش هنقبل الإهانة مش هنفرط فى الحصانة" و "محامين الجيزة الأحرار ثورتنا ثورة بنظام" و "فينك فينك يا نقيب .. شمس المهنة مش هتغيب" .

يذكر أن تظاهرة المحامين تسببت فى ارتباك حركة المواطنين المقبلين على المحكمة لقضاء مصالحهم والمتقدمين بأوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية فى أروقة المحكمة، وجاءت تظاهرة اليوم ضمن سلسلة تظاهرات من المحامين للتنديد بمشروع قانون السلطة القضائية والذى تم تقديمه من قبل نادى القضاة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الأمر الذى يتيح للقاضى حبس أى مواطن بمن فيهم المحامون أثناء الجلسات.

















أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة