"أى بى إم" تحقق مبيعات بـ 26.2 مليار دولار فى الربع الثالث من العام

الأربعاء، 19 أكتوبر 2011 09:33 م
 "أى بى إم" تحقق مبيعات بـ 26.2 مليار دولار فى الربع الثالث من العام صورة أرشيفية

كتبت ياسمين خالد
أعلنت شركة أى بى إم أكبر شركة برمجيات أمريكية عن ارتفاع نسبة مبيعاتها بحوالى 8% إلى 26.16 مليار دولار فى الربع الثالث من العام الجارى وربما أقل من توقعات المحللين بعض الشىء التى كانت 26.26 مليار دولار مما أحبط المساهمين بعض الشىء، كما ارتفعت حجم العمليات السحابية إلى ضعف العام الماضى فى الـ 9 أشهر الأولى من العام.

وارتفع إجمالى الدخل إلى 12.3 مليار دولار فى الربع الثالث من العام تمشيا مع التوقعات، ولكن هناك تباطؤ بعض الشىء فى الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات، بينما تقوم الشركة بالتركيز بعض الشىء على عدة مجالات ومنها تحليل الأعمال والأسواق الناشئة والحوسبة السحابية فى ظل تباطؤ النمو الاقتصادى فى الولايات المتحدة وقد شهدت الشركة نسبة إقبال كبيرة فى الأسواق الصاعدة مثل الصين والهند والبرازيل بنسبة 19% بينما تتوقع الشركة زيادة المبيعات بحوالى 30% بحلول عام 2015.

وعلى الجانب الآخر انخفضت أسهم أى بى أم بشكل ملحوظ بنسبة 3.7% إلى 179.70 دولارا للسهم فى بورصة نيويورك أمس.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة