أكرم القصاص - علا الشافعي

أيمن نور

من هو؟!

الأحد، 16 أكتوبر 2011 08:16 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
.. إنسان له ملامح تعكس ما بداخله، نظراته جامدة، عيونه متحجرة، ابتسامته غائبة، لا يحب أحداً، ويبادله الجميع ذات المشاعر!! يضر كل الناس متوهماً أنه ينفع نفسه.. يتهم الجميع فى سمعتهم ليصبح وحده حسن السمعة وكأنه يطلق قنابل الدخان ليعمى الناس عن أفعاله وسلوكياته.

.. لسانه أعمى.. لا يفرق بين الطيب والخبيث.. يرى فى كل الوجوه سوءاً، لأنه يرى بقلبه الحاقد المظلم.. يرمى الناس بالطين، متصوراً أنه بهذه الطريقة يبقى وحده النظيف.. يدوس على زملائه زاعماً أمام نفسه أنه مضطر ليرتفع ويرتفع.. يلطخ كل من ينافسه - أو يتصور هو ذلك - بما فى داخله من ضغينة لكل الناس.

.. إذا ذكر اسم أمامه يتحول لسانه إلى مطرقة أو خنجر ينهش به لحم الناس، فالكل لديه لصوص وهو اللص الحقيقى.. الكل أصحاب أغراض.. وهو المُغرض الحقيقى.. الكل جهلاء وهو الجاهل الحقيقى.. الكل بلهاء وفاشلون وهو الأبله والفاشل الحقيقى.. الكل متآمرون وهو فى الحقيقة زعيمهم!!

.. منذ بداية طريقه ما من مرة أخطأ ومدح إنساناً.. بل إنه إذا سمعك أو قرأ لك سطراً تمدح فيه شخصاً أحس أنك تشتمه هو!! أو تقصد الإسقاط عليه بمفهوم المخالفة!! فهو لا يطيق كلمة خير فى إنسان وأعصابه لا تتحمل كلمة ثناء على زميل أو حتى صديق!!

.. مهمته الأولى فى الحياة أن يثبت صواب أحكامه «المريضة» على الناس، فالذى لا يعرفه هو رجل سيئ، والذى يعرفه رجل أسوأ.. فهو قد يعرفك أو يقترب منك خصيصاً ليكون لديه مصداقية عندما يمزقك أو يشوهك أمام الآخرين.

.. السيدة التى لا يعرفها يقول أنه سمع عن سمعتها الكثير والكثير، والتى يعرفها يقول: أنا أعرفها جيداً وهى كذا وكذا.. كل الناس لديه متهمون فى قفص الاتهام ينتظرون لحظة توزيع الأحكام.. فهذا نصاب.. وذاك نصاب حرامى، أو تاجر رقيق أو شاذ ودونى!! الكل يستحق التعليق على أعواد المشانق!!

.. أسعد لحظات حياته حينما يكتشف أن شخصاً من الآلاف الذين طعن فيهم ونهش لحمهم تبين أنه سيئ أو متورط فى شىء ما.. تتهلل أساريره وتنفرج ويصبح فرحاً مزهواً بذلك الانتصار الذى يتوهمه.. فهو يتصور أن سقوط إنسان من آلاف الساقطين وفقاً لأحكامه هو الدليل على فطنته وعبقريته وبُعد نظره!! ويظل يقول ألم أقل هذا فلم يصدقنى أحد؟! متجاهلاً أنه قال هذا وذاك فى آلاف غيره، وأكدت الأيام كذبه ومرض قلبه!!

.. يدعى زوراً أنه سعيد بكراهية الناس له، مبرراً هذا أن كراهية الناس له تعنى أنه على الطريق السليم، وأنه لا يرحم أحداً، ولا يصادق أحداً، ولا يحمل لأحد ذرة حب أو مجاملة فى قلبه!!

.. هو تعيس رغم المال والصفقات، هو أتعس إنسان فى الوجود، لأنه يحمل أسباب تعاسته فى قلبه المظلم، ونفسه المريضة، وعقله المختل ولسانه الأعمى، فلكثرة ما لطخ الناس بالسواد يشعر وكأن الحياة كلها ليل دامس لا آخر له.

.. هو تعيس لأن الله عاقبه على ظلمه للناس فجعله كطير الشؤم، ما ذهب لمكان إلا وحلت كارثة، وما مشى فى طريق إلا وأفسد، وما جلس مع مجموعة إلا ودبت الخلافات بينها والانشطارات وانسكبت الكوارث على رأس الجميع.

.. عزيزى القارئ.. أقدم لك جائزة إذا عرفت من هو؟ ولا أتصور أن أحداً منا لا يعرف من هو هذا المقصود من هذه الفزورة، فالرجل المقصود معروف جداً لنا جميعاً.. فكم نصادف جميعاً فى حياتنا أمثال هذا النموذج البشع.. الذى ساد وانتشر بين الناس وبات وكأنه آفة من آفات هذا الزمن.
.. أنتظر إجاباتكم..

«تويت»:-
رجل تخصص فى إيذائى والزج باسمى - بمناسبة وغير مناسبة - أخشى على هذا الرجل الغريب العجيب أن يقتله «الفراغ» بعد موتى (!!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هيباتا

إنه أنت

إنه أنت .... !

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر السلطات

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر السلطات

عديم الضمير - يفعل كل ما ذكرت

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤيد لأيمن نور

موسى مصطفى موسى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد جمال

رجل تخصص فى إيذائى ????!!!

أنت ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

hamada

احمد السعيد حافظ الهلالى

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر السلطات

صعب ان تجتمع كل هذه الصفات فى شخص واحد الا اذا كنت تقصد - الشيطان

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

هو فيه غيرك ؟ انت طبعاً

انت ولا أحد غيرك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب مصدر السلطات

المنبوذ - مكروه من كل الناس

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حسن

اللجنة الالكترونية قعدة لك انت بس يا ايمن علي اليوم السابع ههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة