خالد صلاح

بالصور.. نسيم الربيع العربى يصل أوروبا.. احتجاجات فى معظم مدن القارة العجوز جراء الأوضاع الاقتصادية.. وإصابة 70 متظاهراً فى إيطاليا.. و50 مدينة ألمانية تشهد مواجهات مع الشرطة

الأحد، 16 أكتوبر 2011 02:13 ص
بالصور.. نسيم الربيع العربى يصل أوروبا.. احتجاجات فى معظم مدن القارة العجوز جراء الأوضاع الاقتصادية.. وإصابة 70 متظاهراً فى إيطاليا.. و50 مدينة ألمانية تشهد مواجهات مع الشرطة احتجاجات بعواصم أوروبية على الوضع الاقتصادى
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت بعض المدن والعواصم الأوربية أمس السبت، احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية، وسياسة البنوك فى بلادهم، ففى ألمانيا شهدت أكثر من 50 مدينة خروج آلاف المحتجين الرافضين للنظام الاقتصادى ولسياسة الشركات والبنوك الكبرى.

ورفع المحتجون لافتات تقول: "أنتم تدمرون مستقبلنا" و"أنتم تلعبون بحياتنا"، وكانت أكبر هذه المظاهرات فى فرانكفورت أمام البنك المركزى الأوربى، حيث احتشد حوالى 5000 شخص، بحسب تقدير الشرطة، تحت شعار "احتلوا فرانكفورت"، أسوة بمبادرة "احتلوا وول ستريت" التى انطلقت فى نيويورك. كما شهدت مدن كولونيا وهامبورج وهانوفر وشتوتجارت وغيرها مظاهرات مشابهة.

العاصمة الإيطالية "روما" شهدت أعنف هذه الاحتجاجات، حيث أصيب أكثر من 70 شخصا على الأقل جراء الاشتباكات التى وقعت بين الشرطة والمتظاهرين فى روما.

وأوضح تليفزيون الـ "بى بى سى" البريطانى، أنه تم تنظيم هذه المظاهرات على غرار "مظاهرات احتلوا وول ستريت" بالولايات المتحدة للاحتجاج على تزايد الأزمة المالية.

وتفيد التقارير أن الشرطة الإيطالية ألقت القبض على العديد من المتظاهرين فى روما، بعد أن قام متطرفون ملثمون بمهاجمة الممتلكات، كما أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المتظاهرين الذين كانوا يلقون بالزجاجات على أفراد الشرطة.

وتشير التقديرات إلى أن عشرات الآلاف من الأشخاص شاركوا فى مظاهرات روما بطريقة سلمية فى البداية، ولكن متطرفين يرتدون ملابس سوداء تسللوا بين الحشود، وبدأوا فى مهاجمة الممتلكات، حيث أشعلوا النيران فى مكاتب تابعة لوزارة الدفاع الإيطالية.

وأشار التلفزيون البريطانى إلى أنه تمت مهاجمة واجهات المتاجر وأحد البنوك، وإشعال النيران فى ثلاث سيارات وعربة تابعة للشرطة.

كما شارك الآلاف فى العاصمة البريطانية لندن فى مظاهرة، للتعبير عن عدم الرضاء عن السياسات المالية التى تؤدى إلى المشاكل الاقتصادية التى تعانى منها عدة دول حول العالم.

ونظمت المظاهرة حركة "المملكة المتحدة دون خفض للإنفاق"، وتحت شعار "احتلوا بورصة لندن"، حيث شارك فيها نحو 5000 من مجموع 13700 شخص قاموا بتسجيل مشاركتهم على موقع المظاهرة على الإنترنت.

ويعتزم المتظاهرون السير من مكان التجمع أمام كاتدرائية سانت بول، وحتى مبنى البورصة البريطانية، حاملين شعارات تدعو إلى وقف خفض الإنفاق ووقف تسريح العاملين.

ومن جهة أخرى، انتشرت الشرطة البريطانية على مقربة من الكاتدرائية، وقامت بإغلاق محطة مترو الأنفاق القريبة منها، كما قامت بنشر تعزيزات على الطريق المؤدى من الكاتدرائية وحتى مقر البورصة. وقالت شرطة العاصمة إنها عززت من إجراءاتها الضرورية لحماية الأمن فى وسط المدينة.

واحتشدت مجموعة من النشطاء فى شوارع العاصمة الكورية الجنوبية سول، للاحتجاج على ما سموه "جشع مجموعات الشركات والهوة المتسعة بين الدخول فى كوريا الجنوبية"، لينضموا بذلك لحركة "احتلوا وول ستريت" التى بدأت فى الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أنه على الرغم من الجو الخريفى الممطر تجمع حوالى 250 ناشطا أمام مقر لجنة الخدمات المالية، أكبر منظم مالى فى البلاد، والذى يقع فى مقاطعة يويدو المالية.


موضوعات متعلقة:

مظاهرات "احتلوا وول ستريت" تندلع فى ألمانيا
إصابة 20 إيطاليا على الأقل جراء الاشتباكات مع الشرطة
إحراق مبنى تابع لوزارة الدفاع فى روما على هامش تظاهرة للـ"غاضبين"
الآلاف يتظاهرون وسط لندن احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية
هجوم على المصارف وحرق السيارات فى تظاهرات إيطاليا
الكوريون الجنوبيون ينظمون احتجاجا على غرار حركة "احتلوا وول ستريت"
احتجاجات "احتلوا وول ستريت" تنتقل إلى سيدنى









































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا يا ارحم الراحمين

عدد الردود 0

بواسطة:

شاب ثورجي

لااااا لو.. لا لي.. لاالاالاا ليي =الشعب يريد اسقاط النظام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريين

يا دهوتي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الربيع العربى

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب سليمان

ومظاهرات إحتلوا كندا بدأت في كندا أيضا

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههههه

هههههههههههه

ههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

semsem

سبب الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

هوا بصراحه ساركوزى يستاهل اكتر من كدا

عدد الردود 0

بواسطة:

Waleed From Cairo

أرحموووونا كفايه خربتو البلد .

عدد الردود 0

بواسطة:

بسم الله الرحمن الرحيم ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين يارحم الراحمين

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة