مظاهرات للأقباط بالكاتدرائية احتجاجاً على أحداث ماسبيرو

الإثنين، 10 أكتوبر 2011 03:37 م
مظاهرات للأقباط بالكاتدرائية احتجاجاً على أحداث ماسبيرو جانب من المظاهرات

كتب نادر شكرى - تصوير سامى وهيب
تظاهر المئات من الأقباط داخل الكاتدرائية المرقسية، مطالبين قداسة البابا شنودة الثالث عند خروجه لالتقاط الصورة الجماعية للمجمع المقدس أمام المقر البابوى، بأن يأخذ حق الأقباط.

وهتف بعض الأقباط المتظاهرين ضد أعضاء المجمع لصمتهم عن اتخاذ أى موقف تجاه ما يتعرض له الأقباط من اعتداءات وأحداث طائفية، رافضين مبدأ المصالحة والتراخى وتقبيل اللحى، ورددوا "مش هنسكت مش هنطاطى.. إحنا كرهنا الصوت الواطى".

وحاول البعض تهدئة المتظاهرين، حيث أشار البابا شنودة لهم رافعا الصليب لمباركتهم ثم عاد مرة أخرى إلى المقر البابوى، وخرج الأساقفة متجهين إلى الكنيسة الكبرى للكاتدرائية لصلاة على نعوش الجثامين التى وصلت إلى الكاتدرائية وسط مسيرة وهتافات غاضبة من الأقباط.














أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة