5 آلاف قبطى يتظاهرون بالمرج احتجاجا على تفجيرات الإسكندرية

الثلاثاء، 04 يناير 2011 05:43 م
5 آلاف قبطى يتظاهرون بالمرج احتجاجا على تفجيرات الإسكندرية أحد كهنة الكنيسة يطلب من المتظاهرين الانصراف

كتب على حسان
تجمع أكثر من 5 آلاف قبطى فى مظاهرة سلمية أمام كنيسة أبو سيفين بالمرج مساء اليوم احتجاجًا على تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية وكان هذا مع وجود تواجد أمنى مكثف ورجال الحماية المدنية وبعض عربات الإطفاء و11 سيارة أمن مركزى، بالإضافة إلى سيارات تحمل الحواجز الحديدية التى استخدمت لمنع المتظاهرين من أعمال الشغب أمام الكنيسة أمام الكنيسة تحسبًا لحدوث أى أعمال شغب من قبل المتظاهرين.

وردد المتظاهرون بعض الهتافات منها "واحد اتنين ..دم الشهدا فين، يحيا الصليب".

فيما نجحت قوات الأمن وكهنة الكنيسة فى إجهاض المظاهرة وصرف المتظاهرين وانصرفت أغلب القيادات الأمنية من أمام الكنيسة.


كهنة الكنيسة فى حوار مع رجال الأمن لتهدئة الأمر


السعادة على وجوه الكهنة ورجال الأمن عقب انتهاء المظاهرة


جانب من المظاهرة


المتظاهرون يقررون فض تظاهرهم بناء على نصائح الكهنة


سيارات الإطفاء متواجدة فى مكان المظاهرة تحسباً لأعمال الشغب


المتظاهرون عقب الانتهاء من مظاهرتهم أمام الكنيسة بالمرج


أحد الكهنة ينصح الشباب بضرورة الانصراف


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة