"تحت الأحمر" فى ندوة مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 03 يناير 2011 08:10 ص
"تحت الأحمر" فى ندوة مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية صورة أرشيفية

الإسكندرية- جاكلين منير
يستضيف مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غداً، الثلاثاء، الناقد الدكتور مصطفى الضبع، الذى يناقش رواية "تحت الأحمر فوق البنفسجى" للأديب خالد السروجى. وصرح الأديب منير عتيبة، المشرف على المختبر، بأن خالد السروجى يعتبر أحد الأصوات الإبداعية المهمة فى جيل التسعينيات، سواء فى مجال القصة القصيرة أو فى الرواية، وهو حاصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية، مشيرًا إلى أن روايته "تحت الأحمر فوق البنفسجى" هى رواية تحاول التجريب فى الشكل الروائى، وهى محملة بمضامين عديدة يغلب عليها الطابع السياسى.

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم، الثلاثاء، من كل أسبوع، ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردى الإبداعى نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعى النقدى السكندرى، وبين المبدعين والنقاد فى جميع أنحاء مصر والوطن العربى، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية فى مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعى النقدى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة