جمعية حقوقية بالإسكندرية تدين القبض على "عبد الرحمن الجوهرى"

الخميس، 27 يناير 2011 02:52 ص
جمعية حقوقية بالإسكندرية تدين القبض على "عبد الرحمن الجوهرى" اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية

الإسكندرية- جاكلين منير
أدانت جمعية أنصار حقوق الإنسان بالإسكندرية إلقاء القبض على عبد الرحمن الجوهرى، منسق حركة كفاية بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة جمعية أنصار حقوق الإنسان والجمعية الوطنية للتغيير، حيث تم إلقاء القبض عليه أثناء سيره فى منطقة المنشية لأداء بعض المهام المتعلقة بعمله كمحام.

وأعرب مجلس إدارة الجمعية عن تخوفه من أن يكون إلقاء القبض على الجوهرى قصد منه إيذاؤه بسبب نشاطه السياسى وتطوعه للدفاع فى بعض القضايا التى اتهم فيها أفراد من جهاز الشرطة بالتعذيب، وهو الأمر الذى يتعارض مع حقه فى عدم التمييز ضده طبقاَ للمادة (2) من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، ومع حقه فى ممارسة مهنته بحرية تامة ودون أى مساس بأمنه الشخصى (مادة 3 من ذات الإعلان).

وطالبت الجمعية بالإفراج الفورى عنه، خاصة أنه يعانى من جملة أمراض، من بينها السكر والضغط.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة