خالد صلاح

منتجع "بورت غالب" فى المرتبة 24 سياحيًا على مستوى العالم

الجمعة، 21 يناير 2011 06:18 م
منتجع "بورت غالب" فى المرتبة 24 سياحيًا على مستوى العالم "بورت غالب"
كتبت ميرفت رشاد
إضافة تعليق
رشحت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية واسعة الانتشار منتجع "بورت غالب" على ساحل البحر الأحمر كأحد أفضل الوجهات السياحية التى يمكن زيارتها خلال العام 2011 حول العالم.. جاء ذلك فى قائمة تصدرها المجلة سنويا تضم أفضل 41 وجهة سياحية فى مختلف بلدان العالم، حيث احتلت بورت غالب المرتبة الرابعة والعشرين من هذه القائمة.

ووصفت الصحيفة منتجع "بورت غالب" بأنه منتجع هادئ ينعم بالمياه الصافية والرمال الناعمة ويمكن رؤية الأسماك والأحياء المائية والشعاب المرجانية من خلال المياه الشفافة بوضوح، وذكرت المجلة أن محبى الغوص يستطيعون استكشاف الحياة البحرية الغنية فى "بورت غالب"، حيث مازالت المنطقة بكرا ولم تصب شعابها المرجانية ولم تتلوث مياهها النقية بسبب كثرة السائحين.. كما أشارت إلى ما يتمتع به منتجع "بورت غالب" من خيارات للإقامة الفاخرة، حيث يوجد بالمنتجع أربعة فنادق تديرها مجموعة إنتركونتيننتال العالمية وتضم منتجعات سيكس سينسيز العالمية ( SPA )، وتراعى مجلة نيويورك تايمز الأمريكية فى إصدار قائمتها السنوية التى تضم 41 وجهة سياحية حول العالم، عدداً من معايير الأمن والسلامة وجمال الطبيعة وسهولة الوصول إليها والخدمات السياحية بها وذلك بالإضافة إلى المعايير البيئية والمزايا والعروض السياحية التى تقدمها تلك الوجهات للسائحين.. ويضم منتجع "بورت غالب" مارينا دولية، وفنادق سياحية عالمية، وملعبا للجولف وناديا لليخوت، ومبانى سكنية ومجمعات تجارية ومرافق وخدمات وبنى تحتية... ومجمعا سكنيا وترفيهيا.. والوصول إليه بكل سهولة عبر البحر أو البر أو الجو، فهى تبعد 5 دقائق فقط عن مطار مرسى علم الدولى.

ويضم «بورت غالب» مارينا بمساحة 150 ألف متر مربع ومجهزة لاستقبال وخدمة 1000 يخت بما فيها اليخوت الضخمة وتستقبل مارينا بورت غالب فى السنة أكثر من 2000 يخت من جميع أنحاء العالم وهى مجهزة لإقامة السباقات الدولية للزوارق البحرية. ويضم كذلك مركزاً للألعاب الترفيهية ويشغل مساحة 600 متر مربع ومقسم بحسب طبيعة هذه الألعاب، ويضم تشكيلة كبيرة من الأطعمة من جميع أنحاء العالم فى مناطقه الداخلية والخارجية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة