انتهاء عملية الاقتراع لاستفتاء جنوب السودان

السبت، 15 يناير 2011 06:08 م
انتهاء عملية الاقتراع لاستفتاء جنوب السودان انتهاء عملية استفتاء الجنوب

الخرطوم - جوبا (أ.ش.أ)
انتهت عند السادسة من مساء اليوم، السبت، بتوقيت السودان "الثالثة بتوقيت جرينتش" فى شمال وجنوب البلاد وخارج السودان عدا أستراليا، عمليات الاقتراع لتقرير مصير جنوب السودان، وبلغت نسبة التصويت حتى يوم أمس الجمعة 80%.

وأعلنت الدكتورة سعاد إبراهيم عيسى الناطقة باسم مفوضية الاستفتاء أن عمليات الفرز والعد ستبدأ اعتبارا من غد الأحد داخل وخارج البلاد عدا مركز أستراليا الذى تسببت الأمطار الغزيرة فى تعطيل الاقتراع فيه وتم تمديد العمل بالمركز خمسة أيام.

يذكر أنه سيتم إعلان النتيجة فى موعده حسب ما أعلنته مفوضية مكتب الجنوب فى نهاية يناير مبدئيا، وبصفة نهائية على مستوى الولايات وعلى مستوى السودان ودول المهجر الثمانى فى الرابع عشر من فبراير المقبل.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة