أمير وجيه لاستاد السابع: تقدمت بخطة للسيطرة على زعامة الاسكواش وشبانة لاعب أسطورة

الخميس، 13 يناير 2011 10:20 ص
أمير وجيه لاستاد السابع: تقدمت بخطة للسيطرة على زعامة الاسكواش وشبانة لاعب أسطورة أمير وجيه المدير الفنى لمنتخب الاسكواش
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أمير وجيه، المدير الفنى، لمنتخب الاسكواش إن المنتخب واجهته صعوبات كثيرة خلال مشاركته فى بطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين والناشئات، وحققت مصر فيها 6 ألقاب من أصل 8، منها برودة الجو الشديدة حيث كانت درجة الحرارة 6 تحت الصفر ، بالإضافة إلى المنافسات القوية من منتخبات أمريكا وبريطانيا وماليزيا وباكستان.

أضاف وجيه لبرنامج "استاد السابع" الذى يذاع على راديو اليوم السابع، أن عمرو شبانة نجم المنتخب الوطنى للاسكواش قدم الكثير للاسكواش المصرى واستحق لقب الأسطورة بعد سيطرته على قمة الاسكواش لمدة ثلاث سنوات متتالية وفوزه بلقب بطولة العالم 4 مرات، مؤكداً أن مستوى شبانة الحالى طبيعى فى ظل بلوغه الـ 32 من عمره ومن الطبيعى أن تقل اللياقة البدنية للاعب مع تقدمه فى السن.

عن مسألة عدم اصطحاب طبيب يرافق البعثة خلال البطولات الدولية، صرح وجيه بأنه لم يسبق للمنتخب السفر بطبيب ومسألة وجوده مع الفريق غير ضرورية لأن منظمى البطولة يلتزمون بتوفير طبيب مخصص للبطولة، وإصابات الملاعب قضاء وقدر، مثل حالات الإصابة التى تعرض لها رامى عاشور وكريم درويش فعلاجها صعب لأنها تحتاج لمسألة الوقت.

وأشار وجيه إلى أنه تقدم باقتراح لمجلس إدارة اتحاد الاسكواش لوضع خريطة جديدة لنشاطه لمواصلة السيطرة على زعامة الاسكواش العالمى، موضحاً أن الاتحاد سيركز على الناشئين من أجل عمل قاعدة جديدة تواصل مسيرة مصر فى ريادتها للاسكواش.

وطالب المدير الفنى للمنتخب بضرورة تعيين جهاز فنى متخصص ومتفرغ للناشئين تحت 11 و13 سنة حتى تستطيع فرق الناشئين تجهيز لاعبين مميزين، خاصة مع وجود عناصر جديدة فى الناشئين يحتاجون إلى الرعاية الكاملة حتى يكونوا مؤهلين لتحقيق البطولات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة