"وزير" يشكل لجنة لتطوير عشوائيات مثلث ماسبيرو

الأربعاء، 08 سبتمبر 2010 11:18 م
"وزير" يشكل لجنة لتطوير عشوائيات مثلث ماسبيرو د.عبد العظيم وزير محافظ القاهرة

كتبت أسماء نصار
شكل الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، لجنة برئاسته والسكرتير العام للمحافظة ورئيس المجلس المحلى لحى بولاق ومستشار المحافظ لتطوير العشوائيات ومدير الإدارة العامة للتخطيط العمرانى وتحت إشراف د.على الفرماوى مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية بوزارة التنمية المحلية.

وصرح اللواء محمود ياسين نائب محافظة القاهرة للمنطقة الغربية، أن خطة تطوير منطقة رملة بولاق تتضمن عدة مناطق ، تعد من المناطق الغير آمنه من الدرجة الثانية التى لا تستوجب التدخل الفورى ولكن سيتم تطويرها وفق المخطط العام لتطوير القاهرة.

وقال إن التطوير يشمل إقامة مناطق ترفيهية وإدارية وتجارية وفندقية ومسطحات خضراء وإنشاء عدد من الخدمات الإضافية لخدمة المنطقة، وأَضاف أنه سيتم إخلاء 815 وحدة سكنية و33 محلا تجاريا، وسيتم تعويض الأهالى سواء كانوا مستأجرين أو واضعى اليد بينما ستشكل لجنة للملاك لتقييم سعر المتر بالمنطقة وتعويضهم إما بتخصيص وحدات سكنية بديلة أو بتعويضات مادية مناسبة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة