يفتتح الفنان والمخرج محمد أبو داوود العرض المسرحى "مولد سيد المرعب" ثانى أيام عيد الفطر المبارك على المسرح العائم وهو العرض الذى قدمه من قبل مرتين ويعيد تقديمه للمرة الثالثة، والمسرحية بطولة رياض الخولى وانتصار ووفاء صادق وسعيد طرابيك.
"مولد سيدى المرعب" تم عرضها فى 1998، حيث جسد بطولتها الفنان الراحل نجاح الموجى كما عرضها فى 1999 الفنان المنتصر بالله ورانيا فريد شوقى وحققت نجاحا كبيرا على المستوى النقدى والجماهيرى ولأنها مواكبة لكل العصور، تقرر عرضها مرة أخرى بعد 12 عاما من التوقف، حيث يقوم المخرج محمد أبو داوود بعمل البروفات النهائية خلال اليومين القادمين لتكون جاهزة للعرض ثانى أيام عيد الفطر المبارك.
المسرحية كتبها الراحل يوسف عوف عن قصة حقيقية حدثت بالفعل فى إحدى الجامعات المصرية عندما عثر على مفاعل ذرى للأبحاث ملقى بشكل مهمل فى أحد أركان الجامعة فحولها المؤلف لعمل مسرحى كوميدى ساخر عندما تخيل أن يتحول المكان الذى عثر فيه على المفاعل لمزار واستغلاله بشكل سيئ نتيجة الجهل وعدم الوعى إضافة لإهمال المسئولين وتراخيهم بسبب الروتين.
وأوضح المخرج محمد أبو داوود لليوم السابع أن المسرحية تتعلق بمستقبل البشرية وتحاكى العصر وكأنها كتبت اليوم!
وأضاف: من المقرر عرض المسرحية ثانى أيام عيدالفطر المبارك وتستمر على مدى شهرين وهى تتضمن 6 استعراضات بخلاف المولد والتنورة من تصميم عاطف عوض وموسيقى وألحان نبيل على ماهر وأشعار الراحل كمال عمار وقام بتصميم الديكور نهى براده.