قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الأحد، إن السلطة الفلسطينية مهددة بالزوال فى حال فشل التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل.
وقال فى تصريح للإذاعة العامة الإسرائيلية "إذا فشلنا ولم نتوصل في نهاية المطاف إلى اتفاق (سلام) لن يعود لنا وجود كسلطة فلسطينية".
ولم يتطرق عريقات إلى احتمال أن تسيطر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على الضفة الغربية في هذه الحال، كما تسيطر على قطاع غزة. وقال عريقات "يمكننا أن نصنع السلام، هذا ممكن".
وأطلق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الخميس فى واشنطن المفاوضات المباشرة التى كانت متوقفة منذ 20 شهرا.
وتهدف هذه المفاوضات إلى التوصل إلى اتفاق إطار فى خلال سنة لوضع حل دائم للنزاع وإقامة دولة فلسطينية.
عريقات: فشل اتفاق السلام يعنى نهاية السلطة الفلسطينية
الأحد، 05 سبتمبر 2010 01:29 م
كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات