دراسة: خلل الجينات يصيب المرأة بسرطان الثدى

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010 12:00 ص
دراسة: خلل الجينات يصيب المرأة بسرطان الثدى الخلل الجينى يصيب المرأة بسرطان الثدى

نيويورك (أ.ش.أ)
كشفت دراسة أعدها فريق من العلماء الأمريكيين أن التغيرات الطارئة فى الجينات الوراثية والتحولات فى الكروموزومات التى تحدث للمرأة تشكل خطورة كبيرة لديها، حيث قد تتسبب فى إصابتها بسرطان الثدى أو سرطان المبيض.

وذكر العلماء أنه بعد إجراء أبحاثهم على 2482 امرأة وجد أن 7% منهن حدثت لديهن خلل فى نوعين من الجينات الوراثية هما (ب آر سى أ 1) والثانى (ب آر سى أ 2)، مما تسبب فى إصابتهن بسرطان الثدى، فيما أصيب 6 فى المائة منهن بسرطان المبيض.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة