مصانع الأسمنت فى حلوان تتحايل على البيئة بإغلاق الفلاتر ليلاً

الجمعة، 06 أغسطس 2010 03:11 م
مصانع الأسمنت فى حلوان تتحايل على البيئة بإغلاق الفلاتر ليلاً مصانع الأسمنت فى حلوان
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال سلامة رئيس المجلس المحلى لحلوان، إن مصانع الأسمنت تتحايل على قرارات وزارة البيئة بشأن تشغيل الفلاتر، وتغلقها ليلا وهو ما ينبئ بكارثة مقبله لأنه يزيد كثافة التلوث خاصة فى وقت الليل.

وأشار جمال إلى أن هناك بعض المصانع ركبت معالجة للفلاتر التى تم تركيبها لكنها لا تكفى للسيطرة على الظاهرة لأن هناك الكثير من المصانع تغلق الفلاتر فى الورديات الليلية وتبدأ المخرجات للصعود ليلا ، والحل يكمن فى تنفيذ قرار النقل الكامل لكل هذه المصانع.

ويضيف جمال، أن مسالة دراسة أوضاع هذه المصانع لن تسفر عن شىء قائلا "أى موضوع عايزينه يموت يقولوا حطوله دراسة ، وتكوين لجان ، واجتماعات ، وبدلات ، لحد الدنيا ما تخرب".

وقال جمال إ حلوان محاصرة بثلاثة أنواع من التلوث الأول تلوث الصرف الصحى انبعاثاته تحت سطح الأرض ، ومخرجات المصانع السائلة التى غطت مساحات كبيرة على سطح الأرض ووصلت التفاعلات الكيميائية تحت الأرض إلى اشتعال حرائق فى كثير من الأماكن دون أسباب واضحة ، والتلوث الثانى و التلوث الجوى حيث تقوم مصانع الأسمنت بإخراج أدخنتها فى سماء حلوان ، حيث وصلت كثافة التلوث إلى نص مليون ميكروب لكل متر مكعب.

جمال لم يحمل شركات الأسمنت وحدها السبب فى التلوث ، لكنه يشير أن الأخطر من تلوث الأسمنت شركات " الجلفنة التى تغلف المعادن بطبقات كيماوية ، واستنشاق رائحتها يدمر التكوين الداخلى للأجهزة العصبية داخل جسم الإنسان ، وهى منتشرة فى عين حلوان .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة