الأربعاء.. غرة رمضان فلكياً

الجمعة، 06 أغسطس 2010 12:10 م
الأربعاء.. غرة رمضان فلكياً الإفتاء تستطلع هلال رمضان الثلاثاء
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستطلع دار الإفتاء المصرية الثلاثاء القادم الموافق 29 من شهر شعبان الحالى هلال شهر رمضان، لتحديد بداية الشهر الكريم، وذلك من خلال اللجان العلمية التى تستطلع الهلال من عدة مواقع على مستوى جمهورية مصر العربية، وتضم فى عضويتها علماء من دار الإفتاء والمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وقال رئيس المعهد د. صلاح محمد محمود اليوم الجمعة، إن رؤية هلال رمضان ستثبت يوم الرؤية طبقاً للحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد، وأشارت إلى أن هلال شهر رمضان سيولد فى سماء القاهرة فى تمام الساعة السادسة و8 دقائق صباحا بالتوقيت المحلى، وسيبقى فى السماء لمدة 7 دقائق بعد غروب الشمس، مما يمكن مستطلعى الهلال من رصده، وبذلك تكون بداية شهر رمضان للعام الهجرى الحالى فلكيا هى الأربعاء القادم ويكون شهر شعبان 29 يوما.

وكان البيان الصادر عن المشروع الإسلامى لرصد الأهلة بالعاصمة الأردنية عمان، فقد ذكر أن بعض الدول الإسلامية والعربية ستتحرى هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء المقبل، وأن جنوب غرب قارة أمريكا الجنوبية هو المكان الوحيد الذى سيمكن رؤية الهلال منه بالعين المجردة.

وأوضح أن بعض الدول الإسلامية، والتى تشترط رؤية الهلال من داخل أراضيها، والتى لن تتمكن من رؤية الهلال منها يوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن تبدأ شهر رمضان الخميس القادم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة