تشكيل مجالس مائية بالمحافظات للقضاء على اختناقات مياه الرى

الأربعاء، 04 أغسطس 2010 02:20 م
تشكيل مجالس مائية بالمحافظات للقضاء على اختناقات مياه الرى د.محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى

(أ.ش.أ)
أعلن وزير الموارد المائية والرى، د.محمد نصر الدين علام، اليوم، الأربعاء، أنه سيتم تشكيل مجالس مياه لنهايات الترع لضمان القضاء على الاختناقات فى مياه الرى، وكذلك تسليم المنتفعين الآبار الجوفية التى سيتم حفرها بمعرفة الوزارة لتوفير المياه اللازمة فى نهايات الترع، مشيرا إلى أن مهمة مهندسى الرى ستتمثل فقط فى المرور على هذه الآبار ومتابعة عملها.

وقال علام، خلال المؤتمر الشعبى الحاشد الذى عقد بمسقط رأسه بقرية أولاد علام مركز جهينة بسوهاج بمشاركة المحافظ محسن النعمانى، إنه تقرر تغطية ترعة جهينة التى تخترق الكتلة السكنية فى عدد من القرى بتكلفة تقدر بنحو 5 ملايين جنيه إلى جانب إقامة كوبريين لتسهيل نقل المواطنين وربط القرى التابعة لجهينة ببعضها البعض.


من جانبه، قال محافظ سوهاج اللواء محسن النعمانى، إن المحافظة تشهد حاليا حراكا تنمويا واسعا فى كافة المجالات، خاصة الصناعية والخدمية والإنتاجية، منوها إلى أهمية مطار سوهاج الدولى فى تنشيط حركة التجارة الداخلية والسياحية.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة