انتهت مديرية الصحة بمحافظة الجيزة من تركيب وتجهيز عدد من المفارم الطبية لفرم وتطهير النفايات الطبية إضافة إلى تطوير وتجهيز عدد من أقسام العناية المركزة والطوارئ بالمستشفيات وذلك فى الوقت الذى تم غلق فيه 13 منشأة طبية مخالفة.
وقالت المديرية فى تقرير معروض على اللواء يوسف وصال سكرتير عام محافظة الجيزة إنه تم تركيب وتشغيل مفرمة لفرم وتطهير النفايات الطبية بمستشفى بولاق الدكرور إضافة إلى اعتماد مركز طب الأسرة بغرب المطار بنسبة 84,4 %والانتهاء من تطوير وتجهيز فرش قسم العناية المركزة بمستشفى صدر العمرانية، تطوير المدخل الرئيسى للاستقبال وتجهيزه لاستقبال سيارات الإسعاف، وتطوير أماكن الانتظار للمرضى فى العيادة الخارجية مع فتح أربع منافذ لتسهيل قطع التذاكر للمرضى.
كما تم فتح مكان خاص لخدمة المواطنين لتسهيل وتوجيه الإجراءات للمرضى، وتجهيز قسم خاص لحالات الطوارئ بسعة 40 سريرا.
ورصدت المديرية إنجازاتها خلال الأيام الماضية قائلة "تم إصدار تراخيص لعشر صيدليات، والتفتيش على القطاع الحكومى بواقع 7 مستشفيات حكومية، و12 مركزا صحيا، ومستوصف صحى، وإعادة الهيكل التنظيمى للصيدليات بالمستشفيات وضم مخازن الصيدليات لتصبح مخزنا واحدا لكل قسم من أقسام الصيدليات، ومنفذ صرف خارجى واحد ومنفذ داخلى واحد".
وأضافت المديرية "تم تفتيش 10 مخازن و183 صيدلية عامة، و4 صيدليات خاصة، واستصدار 13 قرار غلق لمنشآت طبية مخالفة".
بعد غلق 13 منشأة طبية مخالفة..
تركيب مفارم طبية لتطهير النفايات بمستشفيات الجيزة
الأحد، 29 أغسطس 2010 09:31 م
حاتم الجبلى وزير الصحة