منافسة بين شركات المحمول على النجوم.. وإعلانات رمضان تنعش ميزانيات أهل الفن والرياضة

الجمعة، 27 أغسطس 2010 01:57 ص
منافسة بين شركات المحمول على النجوم..  وإعلانات رمضان تنعش ميزانيات أهل الفن والرياضة عمرو دياب
هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ كلب أحمد حسن وصورة أبوتريكة واختفاء الوجه الإعلامى الحصرى أبرز العوائق

منافسة شديدة بين شركات المحمول «فودافون وموبينيل واتصالات» على نجوم التمثيل والغناء ولاعبى الكرة للترويج عن أحدث عروضها، حيث بدأت شركة اتصالات شهر رمضان بإعلان يضم كوكبة من ألمع النجوم على رأسهم محمد منير ويسرا وأحمد عز وعزت أبوعوف ودنيا سمير غانم وهند صبرى.

ولم تكن اتصالات فقط هى من استعانت بالنجوم للترويج لعروضها حيث سبقتها شركة فودافون بالاستعانة بمجموعة مكونة من ثمانية نجوم فى إعلان إطلاق خدمات الجيل الثالث وعلى رأسهم «عمرو أديب وتامر حسنى وهند صبرى ومنة شلبى وعصام الحضرى وعماد متعب ومحمد أبوتريكة وميريام فارس»، أما موبينيل فقد استعانت بالنجمة ياسمين عبدالعزيز فى إطلاق حزمة عروض تضم صلاحية مدى الحياة والمحاسبة بالثانية.

وفى دلالة واضحة على غياب الوجه الإعلانى الحصرى، يتكرر ظهور هؤلاء النجوم فى إعلانات لأكثر من شركة محمول، مما يراه البعض متناقضا مع مصداقيتهم مع المستخدمين خلال الترويج للعروض الجديدة، فنجد ظهور هند صبرى فى إعلان اتصالات مصر الأخير مع مجموعة من كبار نجوم الطرب والتمثيل رغم ظهورها فى إعلان مع شركة «فودافون» عند إطلاقها لخدمات الجيل الثالث كما ظهر الفنان عمرو دياب فى إعلان لجهاز نوكيا واتصالات مصر رغم ظهوره فى إعلان لـ«موبينيل» من قبل.

أيضاً فإن ظهور النجم محمد أبوتريكة فى إعلان لموبينيل بالصحف يظهر فيه مع المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم المالكة لحصة حاكمة فى موبينيل، أغضب فودافون كونها تمتلك حق رعاية خمسة لاعبين بالنادى الأهلى ضمنهم أبوتريكة واعتبرت ظهور نجم النادى الأهلى فى هذا الإعلان تعديا على حقوقها.
ولم تكن أزمة أبوتريكة مع فودافون هى الأخيرة حيث تفجرت أزمة بينها وبين إحدى الصحف القومية وبعض مسؤولى الزمالك بعد أن اعتبر أحد الصحفيين المعروفين بانتمائه لنادى الزمالك أن ظهور كلب أبيض مع أحمد حسن لاعب النادى الأهلى فى الإعلان مقصود به نادى الزمالك الأمر الذى نفته الشركة فى ذلك الوقت وأكدت أن الكلب لا يحمل اللون الأبيض ولم يقصد به إهانة نادى الزمالك.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتكتم فيه مسؤولو شركات المحمول الإعلان عن تكلفة ظهور كل هؤلاء النجوم فى إعلان واحد.

وكما يتم اتهام بعض الإعلاميين بأنهم يسعون للاستفادة من برامج شهر رمضان الكثيرة باعتبارها «سبوبة» سنوية فإن الأمر بالنسبة لبعض نجوم الفن والتمثيل يبدو مماثلاً أيضاً باعتبار الشهر الكريم فرصة ممتازة للحصول على المبالغ الطائلة ضمن حملات شركات المحمول المتنافسة خلال هذا الشهر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة